El-Tawassol التواصل
Volume 21, Numéro 4, Pages 183-191
2015-12-30
الكاتب : كوبيبي حفصة .
تتناول هذه الدراسة إشكاليات ترتبط بالإعلام الجديد الذي يمثل حقلا بحثيا جديدا لم تتضح معالمه بعد، حقلا في طور التشكل ضمن الحقل الواسع لعلوم الإعلام والاتصال، يمكن تحديد خصائصه ومميزاته مقارنة بالإعلام الكلاسيكـــي. لذلك تظهر ضرورة التفكير النظري في "مـاهيـــة" الإعلام الجـــديد، وشرعية تداول هذا المصطلح، وخاصة في الأدبيات العربية، لأن النشاط العلمي نظري بالدرجة الأولى. فما المقصود بالجدة في مصطلح الإعلام الجديد؟ وما هي مظاهره؟
إعلام جديد، صحافة المواطن، تكنولوجيات الإعلام والاتصال، مدونات، شبكات اجتماعية.
صاري محمد
.
ص 32-60.
صفية طالب دكتوراه الطيب
.
نورة بن حسن
.
ص 214-251.