الصورة والاتصال
Volume 5, Numéro 19, Pages 145-158
2016-12-01
الكاتب : مغتات العجال .
يشكل الاتصال الجزء المهم من نشاط أي مؤسسة في تفاعلها الداخلي و الخارجي، كما يمثل الاتصال التسويقي بدوره الجزء الأكبر من هذا الاتصال، و تحديدا في التفاعل الخارجي للمؤسسة مع البيئة المحيطة بها. فهو يسعى لتحقيق أهداف المنظمة الاستراتيجية المتمثلة في بلوغ مستوى المبيعات و الحصة السوقية المقررة، إلى جانب تحقيق الأرباح من خلال رفع مستواها و تحسينها. و تحسين صورة المؤسسة و تعزيز مكانتها في إطار البيئة المحيطة بها. و يمكن القول أن الاتصال التسويقي يعتبر أكثر شمولية و استجابة لتلك التغيرات الحاصلة في السوق و المؤسسة، و هو الأداة الفعالة في التواصل و الاستمرار معها كما تمتد آثاره و انعكاساته إلى ما هو داخل المؤسسة و خارجها، و هذا ما أعطاه حالة التكامل فيه و أعطاه البعد الاستراتيجي في التخطيط و التنفيذ
الاتّصال التّسويقيّ، ( مفاهيم واستراتيجيات و دلالات نظريّة ).
صافي زُهرة
.
رزايقية محمود
.
ص 764-782.
الخالدي حليمة
.
ص 248-263.
معزوز خيرة
.
عرابي أحمد
.
ص 590-598.
Marni Sandid Mohamed Najib
.
ص 41-60.