مجلة التنمية وإدارة الموارد البشرية
Volume 3, Numéro 8, Pages 114-125
2017-02-01

التسويق الداخلي من المفهوم إلى التطبيق

الكاتب : رشيدة عداد . عدنان رشاش .

الملخص

يعتبر مفهوم التسويق الداخلي من أهم المفاهيم المعبرة والذي تؤدي إلى التميز وتحقيق التوليفة الثلاثية المتكونة من :أهداف العميل الداخلي، أهداف العميل الخارجي وكل هذا يؤدي حتميا إلى تحقيق أهداف وغايات المنظمة . وعلى هذا يرتكز هذا المفهوم على قواعد وأسس علمية مدروسة يجب احترامها وعدم الأخذ بها عشوائيا عن طريق التطبيق الجيد والسليم لمثلث التسويق الداخلي المتكون من *:الإدارة الجيدة للعلاقة مع الزبون التي تمثل جوهر التسويق الداخلي*التسويق التفاعلي *التسويق بالعلاقات

الكلمات المفتاحية

التسويق الداخلي ,إدارة العلاقة مع الزبون ,التسويق التفاعلي ,التسويق بالعلاقات ,العميل الداخلي ,العميل الخارجي