AL-MUTARĞIM المترجم
Volume 17, Numéro 2, Pages 219-241
2017-12-31

الخطاب الاشهاري في البرامج التلفزيونية: بين الاقناع و الابداع

الكاتب : عراب عبد الغني .

الملخص

الملخص/ إن الوضع الراهن المتّسم بكثرة الإعلانات وننوعها وغرق السوق بالكثير من ألمنتجات وتزايد وتيرة المنافسة بين المؤسسات ألاقتصادية وعزوف المشاهد عن متابعة الإعلان في كل وسائل الإعلام دفع بكبار المعلنين في العالم إلى التفكير في محاولة الخروج من الطرق التقليدية في تقديم الإعلانات. وخلق نوع جديد منها يكون باستطاعته جذب الانتباه ومضاعفة فرص حفظ المعلومات في ذاكرة ألمتلقي وهذا بابتكار نوع من البرامج يدر الكثير من الأرباح ويستقطب أعدادا هائلة من المشاهدين في كافة أنحاء العالم والتي صارت تعرف بالبرامج الواقعية.

الكلمات المفتاحية

الخطاب الاشهاري - وسائل الاتصال - الاقناع - انواع الاشهار