مجلة الاقتصاد والمالية
Volume 4, Numéro 1, Pages 83-97
2018-03-05
الكاتب : مجاهدي فاتح . براهيمي شراف . سعودي نجوى .
تهدف هذه الدراسة لتسليط الضوء على إمكانية استخدام العلامة التجارية كأداة لتمييز المنتجات و زيادة قيمتها، من خلال القيام بدراسة ميدانية على علامة مؤسسة Condor للمنتجات الإلكترونية و الكهربائية بالجزائر، اشتملت على عينة ميسرة تعدادها 1500 مفردة من المستهلكين الجزائريين مستخدمة متغير الاتجاهات نحو العلامة التجارية للتعبير عنها باعتباره تقييم عام لها وتوصلت الدراسة إلى نتيجة أن العلامة التجارية هي ركن أساسي في تمييز منتجات المؤسسة و تعظيم القيمة التي تقدمها للمستهلكين، بما يعطي المؤسسات القدرة على خلق ولاء حقيقي لمنتجاتها لا يتأثر بالمنافسة السعرية نظراً لارتباطه بعلامتها التجارية.
الاتجاهات نحو العلامة التجارية؛ تمييز المنتجات؛ قيمة المنتج.
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
عتيق عائشة
.
ستي سيد أحمد
.
بوزيان العجال
.
ص 219-233.
مجاهدي فاتح
.
حاج نعاس كوثر
.
ص 231-246.
الغازي خديجة
.
حاجي كريمة
.
ص 631-650.
طهار ناصر
.
فلاق محمد
.
ص 569-590.