les cahiers du mecas
Volume 13, Numéro 2, Pages 197-210
2017-12-31

واقع الخدمات الالكترونية في البنوك الجزائرية و مدى رضا العميل عنها –دراسة حالة البنك الوطني الجزائري وكالة تلمسان-

الكاتب : العجاج فاطمة الزهراء .

الملخص

ملخص : تهدف هذه الدراسة إلى إعطاء صورة حقيقية عن الجهاز المصرفي الجزائري الذي عرف تطورات عديدة و تغيرات لا متناهية بسبب مظاهر العولمة و زيادة المنافسة بين البنوك فيما يخص الجودة و النوعية ،و الخدمات الالكترونية احد أهم هذه الخدمات المقدمة حيث ساهمت بشكل كبير في تقليل الجهد و الوقت بالنسبة للعملاء و على هذا الأساس قمنا بدراسة مسحية لعينة من عملاء البنك الوطني الجزائري BNA الذين اظهروا تجاوبهم و ترحيبهم بفكرة التنويع و التجديد في الخدمات المصرفية المعروضة التي تجعل من البنوك الالكترونية قريبة جدا من عملائها. Abstract : The aim of this study is to give a real picture of the Algerian banking system, which has known many developments and endless changes due to the manifestations of globalization and increased competition between banks in terms of quality and quality. The electronic services are one of the most important services provided, which contributed greatly to reducing the effort and time For customers, we have conducted a survey of a sample of BNA's customers who have shown their satisfaction with the idea of diversification and innovation in the banking services offered, which make electronic banks very close to their customers.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:الخدمات المصرفية;الخدمات المصرفية الالكترونية ;وسائل الدفع الالكترونية ;البنوك الالكترونية ;رضا العميل Keywords: Banking services; Electronic Banking; Electronic Payment;Electronic Banking;Customer Satisfaction.