مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 15, Numéro 2, Pages 97-109
2018-03-01
الكاتب : حملاوي عامر . لعجال سعيدة .
تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد مستوى معرفة أساتذة السنة الأولى المتوسط بالمستجدات التربوية التي شهدتها مناهج الجيل الثاني في التربية البدنية والرياضية. ولتحقيق ذلك اتبع المنهج الوصفي، وتمّ إعداد استبيان في ضوء المستجدات التربوية. وتكونت عينة البحث من(30) أستاذ من بعض متوسطات مدينة-المسيلة- تمّ اختيارهم بطريقة قصدية وذلك خلال العام الدراسي 2016/2017. وتوصلت النتائج إلى: أنّ مستوى معرفة الأساتذة بالمستجدات التربوية التي شهدتها مناهج الجيل2 في التربية البدنية والرياضية كان عالٍ في جميع المجالات. وفي ضوء النتائج اقترحت عدد من التّوصيات الإجرائية ذات العلاقة بنتائج الدراسة الحالية.
المستجدات التربوية; مناهج الجيل الثاني; التربية البدنية والرياضية; مستوى معرفة أساتذة السنة الأولى المتوسط.
مخناش أكرم
.
مرابط مسعود
.
ص 65-78.
شرون رضوان
.
فنوش نصير
.
بزيو عادل
.
ص 244-260.
Fanniche Hanen
.
ص 403-433.