مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 15, Numéro 1, Pages 272-284

أثر القنوات التلفزيونية الرياضية على سلوك المشاهد الرياضي دراسة حالة قناة بيين سبورت(bein Sport)القطرية

الكاتب : بن يحي محمد .

الملخص

تناولت هذه الدراسة موضوع أثر القنوات التلفزيونية الرياضية على سلوك المشاهد الرياضي، حيث تتجلى أهمية الدراسة في إبراز الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه القنوات التلفزيونية الرياضية في التأثير على السلوكيات للمشاهدين الرياضيين. وقد تطور الاهتمام بالموضوع بفعل تنامي حجم الإستثمارات الضخمة في المجال الرياضي، الى جانب أن الرياضة أصبحت من أهم وسائل الترويج السياحي والثقافي، فقد قفزت الرياضة قفزات واسعة خلال العقود الأخيرة في مجال الدعاية والتسويق فتنوعت الأساليب وتطورت الوسائل الإعلامية في الرياضة، كل هذا كان له دور في بروز ظاهرة البرامج والقنوات التلفزيونية الرياضية بكثرة والقدرة على تسويقها جيدا بشكل فعال أو ما يسمى التسويق التلفزيوني والذي يعتبر أسلوب من أساليب التسويق الرياضي ولمعالجة إشكالية البحث تم القيام بدراسة قناة بيين سبورت الرياضية القطرية.

الكلمات المفتاحية

القنوات التلفزيونية، المشاهد الرياضي، التسويق الرياضي، بيين سبورت.