مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 10, Numéro 18, Pages 309-322
2017-06-30
الكاتب : عمر زريق .
يهدف هذا البحث إلى التعرف على اثر القدرات الإستراتيجية متمثلة في (القدرات التسويقية، التكنولوجية، الإدارية، الابتكارية) على أداء المؤسسات الاقتصادية. ولتحقيق ذلك استخدم الباحث الأسلوب الوصفي –التحليلي ، من خلال تصميم استبانة شملت 30 فقرة لجمع المعلومات الأولية من عينة الدراسة، بغية تحليل النتائج تم استخدام برنامج spss . أهم النتائج المتوصل إليها: - وجود تأثير ذي دلالة إحصائية للقدرات الإستراتيجية على الأداء في المؤسسات الاقتصادية محل الدراسة. - تولي المؤسسات الاقتصادية محل الدراسة أهمية كبيرة للقدرات التسويقية مقارنة مع القدرات التكنولوجية و الإدارية بسبب ضعف البنى التحتية للاتصالات والبرامج التطبيقية والتدريبية المستخدمة .
القدرات التسويقية، القدرات التكنولوجية، القدرات الإدارية، القدرات الابتكارية ، الأداء المالي
محجوبي محمد الأخضر
.
غربي العيد
.
محمد البشير بن عمر
.
ص 400-419.
فرحي سمرة
.
بخوش مديحة
.
ص 426-444.
نجماوي خالد
.
بلعروسي سليمان
.
ماحي صفيان
.
ص 264-280.
كريم زرمان
.
ص 287-300.