مجلة الدراسات المالية والمحاسبية
Volume 7, Numéro 1, Pages 223-237
2016-12-31

جودة خدمات التعليم العالي: الأبعاد وأساليب القياس

الكاتب : عبد الرزاق حواس .

الملخص

تطرقت هذه الورقة البحثية إلى موضوع بالغ الأهمية يتمثل في جودة خدمات التعليم العالي والصعوبة التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي في قياسها والناتجة عن الخصائص المميزة للخدمات عموما ولخدمات التعليم العالي خصوصا، من خلال عرض الأبعاد التي يلجأ إليها المستفيدون للحكم على جودة الخدمات المقدمة إليهم، وتوضيح الأساليب المعتمدة في قياس خدمات التعليم العالي.

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمات، جودة خدمات التعليم العالي، قياس الجودة.