مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 267-278
2012-06-30
الكاتب : بشير خليفي .
يعد التعليم المستمر عند المدرس حالة إغناء دائم وتحيين متواصل للقابليات والمهارات بغرض تحقيق الفاعلية المتأتية أولا من تقديم درس ناجح بعيدا عن رتابة التلقين محقق لجودة إجرائية شاملة عبر إنجازه للأهداف المسطرة. بيد أن أمر تحقيق الفاعلية في معناها المستمر يحتاج إلى تفعيل مضاف لا يكتفي بالتخوم السابقة وإنما يتجاوزها إلى ضرورات عديدة تبدأ بوضع إستراتيجية تربوية محكمة تركز على الجودة والحرية والعدالة سواء أثناء إعدادها للمادة البشرية الخام محل التكوين أو أثناء تأهيلها للأطر المنفذة وحتى حين تطبيقها للمناهج المسطرة من خلال تمسكها العقلاني بالخصوصية الثقافية واغتنائها بالمنجز التربوي العالمي.
التعليم المستمر -تحقيق الفاعلية المهنية للأستاذ-الأستاذ
باشيوة حسين
.
ص 204-222.
سايحي أسماء
.
بعزي سمية
.
ص 536-554.
جمال حود مويسة
.
بوبكر تيقان
.
ص 372-386.
مسعودي طاهر
.
سلامي خديجة
.
ص 321-335.
محمدي وهيبة
.
بلقوميدي عباس
.
ص 361-378.