مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 171-186
2012-06-30

التصورات المنهجية في تعليم اللغة العربية

الكاتب : نسيمة سعيدي .

الملخص

شغلت مسألة المنهج مساحة كبيرة من اهتمام الباحثين، من هنا جاءت فكرة تستقطب ذوي الاختصاص من الباحثين تهدف إلى تقديم عمل رصين مؤسس على استبصارات منهجية دقيقة حول المناهج المستجدة، والكشف عن مدى ملاءمتها وتطويرها وتعديلها، بالإضافة إلى سعي للانفتاح المعرفي بالنظريات والمناهج الحديثة وتطبيقاتها لدى ذوي الاختصاص، وتقديم تصورات وخطط ذات طابع تطبيقي يستثمر إنجازات الدراسات المنهجية في مجالات تعليم اللغة العربية وآدابها.

الكلمات المفتاحية

التصورات المنهجية - تعليم -اللغة العربية