مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 117-130
2012-06-30

المدارس العليا وتكنولوجيا الإعلام والاتصال في التدريس في ظل ثورة المعلومات (الجغرافيا في التعليم الثانوي نموذجا)

الكاتب : فاتح حاجي .

الملخص

تحاولالدراسة الإجابة على الإشكالية التالية: ما طبيعة التكوين في المدارس العليا للأساتذة وهل يمس هذا التكوين جانب وسائل التعليم الحديثة سيما وسائل الإعلام والاتصال المستخدمة في التدريس كتلك المستخدمة في تدريس الجغرافيا؟ وهل ما يُقدم من تكوين يستجيب لما يجب إن يكون عليه طلبة المدرسة العليا للأساتذة في هذا الجانب؟ وما هو واقع استخدامها في الميدان من طرف خريجي المدرسة العليا وما هي الصعوبات التي تواجههم في ذلك، وكيف يمكن تحسين تكوين طلبة المدارس العليا في هذا الجانب؟ وما الذي يمكن لخريجها إن يقدموه من اجل رفع مستوى التكوين فيها؟

الكلمات المفتاحية

المدارس العليا -تكنولوجيا الإعلام والاتصال - التدريس - ثورة المعلومات -الجغرافيا - التعليم الثانوي