مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 1, Pages 57-80
2012-06-30
الكاتب : آسيا بلحسين رحوي .
يأتي الاهتمام بالتكوين، نظرا لأهميته في العملية التعليمية/التعلمية، وما يمنحه للمعلم من رصيد معرفي لغي وبيداغوجي يساعده على أداء مهامه التعليمية، وفي هذا الإطار ولتوضيح أهمية التكوين ودوره في تشكيل شخصية المعلم باعتباره مرحلة أساسية تنعكس آثارها على مسيرته المهنية لاحقا. تم طرح الأسئلة التالية: 1– هل التكوين الحالي يؤهل المعلم بالمرحلة الابتدائية للتدريس وفق المقاربة بالكفاءات؟ 2– هل محتوى البرامج الدراسية المقررة بمعاهد التكوين كافية لتكوين وتأهيل المعلم لمهنة التدريس الحديثة؟ 3– هل هناك تنسيق بين الجانب النظري والجانب التطبيقي في عملية التكوين؟ 4– هل معاهد التكوين تتوفر على الوسائل الضرورية لعملية التكوين؟
تكوين- المعلمين: -الواقع -الآفاق
بوجلاب أمين
.
بوخالفة محمد رضا
.
بن عودة عديلة
.
ص 76-96.
يسري صيشي
.
سارة بالجيلالي
.
ص 36-44.
ضيات جهيدة
.
حوامدي ساسي
.
ص -.
قاجـة كلثوم
.
بن سكيريفة مريم
.
ص 674-688.