مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 8, Numéro 26, Pages 91-98
2016-09-01

نشاط اللعب وعلاقته بتنمية التفكير الإبتكاري لدى أطفال الروضة

الكاتب : زكري نرجس . نوار شهرزاد .

الملخص

ملخص الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة ما إذا كان نشاط اللعب يساهم في تطوير التفكير الإبتكاري لدى عينة متكونة من 85 طفلا من أطفال روضتي النجاح والاشراق بمدينة ورقلة بالجزائر ومعرفة ما إذا كانت هذه المساهمة تختلف باختلاف بعض المتغيرات والمتمثلة في الجنس و المستوى الاقتصادي للأسرة . تتحدد الدراسة بالمنهج الوصفي باستخدام اختبار جلـز لقياس سمة الإبداع Abstract: The present study aims to find out whether the play activity contributes to the development of creative thinking to the sample of 85 children in najah and ichrak kindergarten ,in Ouargla’s town in Algeria and find out whether this contribution vary according to certain variables, of sex of the child and the economic level of the family . the study is determined by descriptive method and test of Gelz to measure characteristic creativity.

الكلمات المفتاحية

نشاط اللعب- التفكير الابتكاري- الروضة- طفل الروضة play activity- creative think- kindergarten- child of kindergarten