AL-Lisaniyyat
Volume 23, Numéro 2, Pages 33-36
2017-06-19

النصوص الوسيطة لتعليم الصرف العربي في الكتاب المدرسي في مرحلة التعليم المتوسط -مقاربة نقدية

الكاتب : منصور أميرة .

الملخص

حاولنا في هذا المقال من خلال مقاربة تحليلية نقدية، الكشف عن معايير الاستراتيجية المعتمدة في اختيار النصوص الوسيطة المستغلّة لتعليم الصرف وتعلّمه؛ في كتاب السنة الأولى من التعليم المتوسط، وإحصاء نسبة توفرها على الوحدات الصرفية المستهدف تعليمها، بعد النظر في طبيعة المواضيع والأفكار التي تطرحها هذه النصوص.

الكلمات المفتاحية

النصوص الوسيطة- اختيار- الوحدات الصرفية- إحصاء- التعليم المتوسط.