الصوتيات
Volume 13, Numéro 1, Pages 369-378
2017-01-10
الكاتب : Boughazi-dali Youcef Fatima Zohra .
تشكل تعليمية النصوص الأدبية مجالا هاما يتيح لجمهور الباحثين التحكم في أصول و ضوابط منهجية البحث العلمي التي توظف الأدوات الأساسية في عملية التحليل . وإذ نقترح في هذا المقال إمكانية التفكير في مقاربة عملية اخترنا لها عنوان :( ثلاث محطات في الكتابة ) ، وظيفتها الجوهرية بلوغ مستوى رؤية متزنة و هادفة عن الكتابة في موضوعات تتعلق بأدب الرحلة حول الحملات على أمريكا ، وفي ذلك اشتغلنا على موضوع متصل بثلاث روايات أبطالها : شاتوبرياند – كوبر – عيمارد . و في اعتقادنا أن الكتابة عن أدب الرحلة تستجيب كرونولوجيا لثلاث محطات : المرحلة التي يعايش فيها الكاتب الأحداث ، وتليها المرحلة الخاصة بمدوناته التي يجمعها أثناء الرحلة ، انتهاء بالمرحلة التي يعيد فيها الكاتب بناء المدونة بقراءة متجددة تفضي إلى البناء الجيد للنص و القراءة المتأنية للأحداث.
الكتابة-الرحلة-للأحداث-المرحلة-الحملات
Boughazi-dali Youcef Fatima Zohra
.
pages 16-30.
Ferhat Salem
.
pages 61-72.
ميسوم ميلود
.
ص 216-225.
Doghmane Fatima
.
pages 46-49.