مجلة الباحث الاجتماعي
Volume 11, Numéro 1, Pages 141-166
2015-03-01
الكاتب : سهام بن يحي .
نحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على دور وسائل الإعلام الجزائرية في نشر وتنمية القيم البيئية التي توجه سلوكيات الأفراد نحو بيئيتهم وتساهم في تغيير عاداتهم السلبية وتدفعهم للمشاركة في النشاطات المتعلقة بالبيئة، وذلك من خلال تحديد القيم البيئية التي يتطلب توفرها عند إعداد الرسالة الإعلامية وتبيان المعوقات التي تتعرض لها التغطية الإعلامية للقضايا البيئية ومشكلاتها وطرق مواجهتها.
وسائل الإعلام، القيم البيئية، المشكلات البيئية، القوالب الخبرية، نظرية الغرس الثقافي، تغيير السلوك.
شريفة طبيب
.
ميلود مراد
.
ص 60-70.
جبار أحمد
.
بوعمامة العربي
.
ص 701-718.
عيساوي. الطيب.
.
مبني. نورالدين
.
ص 326-347.
عطاءالله طريف محمد بوراس
.
ص 158-170.
ابراهيم بعزيز
.
ص 160-180.