مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 8, Numéro 24, Pages 269-279
2016-06-01

تطبیقات النظریة البنائیة في تعلیمیة الریاضیات في ضوء اصلاح المنظومة التربویة الج ا زئریة " كتاب السنة الأولى متوسط نموذجا"

الكاتب : باللموشي عبد الر ا زق . بوعامر أحمد زین الدین .

الملخص

Reform the curriculum in 2003 adopted the application of many of the principles of the theory of Constructivism through the analysis of the content of the textbook for mathematics for the first year average, where we noticed the reliance on modern strategies in teaching, such as problem-solving and cooperative learning and change the perception about the learner, calendar and teacher and error, and knowledge previous. 2004 بتجسیدها لكثیر من مبادئ النظریة البنائیة / تمیزت الاصلاحات التربویة الج ا زئریة المطبقة في الموسم الد ا رسي 2003 من خلال تحلیلنا لمحتوى الكتاب المدرسي لمادة الریاضیات للسنة أولى متوسط حیث لاحظنا فیه الاعتماد على است ا رتیجیات حدیثة في التدریس مثل حل المشكلات والتعلم التعاوني وتغییر النظرة حول المتعلم والتقویم والمعلم والخطأ، وكذلك إعطاء أهمیة للمعارف السابقة للتلمیذ، وجعلها أرضیة لإنطلاق التعلمات الجدیدة.

الكلمات المفتاحية

Theoretical Constructivism – Mathematics– reform of the educational system النظریة البنائیة- الریاضیات- اصلاح المنظومة التربویة