Revue Des Sciences Humaines
Volume 20, Numéro 1, Pages 121-128
2009-06-30

الرعاية الاجتماعية- التربوية للطفل المعوق سمعيا

الكاتب : زرارقة فيروز .

الملخص

نحاول من خلال هذه الدراسة التعرف على واقع الرعاية الاجتماعية -التربوية للطفل الأصم باعتباره من الفئات التي تواجه صعوبات في التعلم، سواء كان هذا التعلم معرفي علمي، أو اجتماعي خبراتي. وتكمن أهمية هذه الدراسة في أهمية هذه الفئة وبالتحديد في المرحلة العمرية التي يعيشونها وهي مرحلة الطفولة، وما قد يواجهونه من مشاكل وصعوبات، وفي نوع الإعاقة وهي فقدانهم لحاسة السمع التي تجعلهم منعزلين عما يحيط بهم في مجالهم السمعي خاصة وأن تجربتهم في الحياة قليلة، كما أنهم يجدون صعوبة في تعلم اللغة والكلام لاستخدامها في أغراض الحياة اليومية

الكلمات المفتاحية

الرعاية الاجتماعية- التربوية -ا لطفل المعوق سمعيا - صعوبات التعلم