مجلة التنمية وإدارة الموارد البشرية
Volume 2, Numéro 7, Pages 21-29
2016-10-01

دور العلاقات العامة في الترويج السياحي

الكاتب : نجية مادوي .

الملخص

تلعب العلاقات العامة دورا هاما في مجال السياحة وذلك من خلال الترويج لبلد ما وبناء صورة طيبة عنه في أذهان الج�ه� وتفس� وشرح السياسات والخدمات السياحية للسائح� وإعلامهم بكيفية الاستفادة منها.وتهدف العلاقات العامة في السياحة إلى خلق صورة حسنة للمقصد السياحي داخليا وخارجيا والإبقاء على هذه الصورة حسنة بصورة مستمرة رغم كل المتغ�ات الحاصلة والمنافسات القائمة وذلك من خلال استخدام مفاهيم العلاقات العامة وأدواتها ووسائلها الاتصالية المتعددة ومن خلال نقل المعلومات السياحية الصحيحة المطابقة للواقع. ومن خلال هذا المنطلق سنتناول في هذه المداخلة الترويج السياحي وأهميته، العلاقات العامة ودورها في المجال السياحي بالإضافة إلى أوجه نشاط العلاقات العامة التي تقوم بها المنشآت السياحية للخدمة السياحية

الكلمات المفتاحية

العلاقات العامة، الترويج السياحي، الوظائف والأدوار