مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 12, Numéro 1, Pages 63-75
2018-01-31

تصميم أساليب تقويم التعليم الإلكتروني بالجامعة الجزائرية

الكاتب : تيتيلة سارة . بوعالية شهرة زاد . تيتيلة لمياء .

الملخص

تعتمد الجامعة الجزائرية على اليوم طريقة التدريس بواسطة المنصات التعليمية الإلكترونية، كحل يساهم نوعا ما في القضاء على المشاكل التعلم في البيئة التقليدية، وسنحاول في هذه الورقة تسليط الضوء حول أحد أهم المنصات المستخدمة بالجامعة الجزائرية وهي منصة موودلMoodle، والتي تشكل أحد أهم نظم التعليم الالكتروني لبناء وتصميم دروس عن بعد، غير أن هذا النوع من التعليم يتطلب أدوات للتقويم الأهداف وقدرات الطلبة في اكتساب المهارات المعرفية للدرس، كما سنحاول الكشف عن واقع تصميم أساليب تقويم التعليم الإلكتروني MOODLE سطيف 2 نموذجا.

الكلمات المفتاحية

منصة التعليم الالكتروني؛ مودل؛تصميم التعليم؛ تقويم التعليم الالكتروني.