مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 9, Numéro 2, Pages 7-17

سبل تنمية جودة الحياة لدى المراهق المتمدرس

الكاتب : النوي بالطاهر .

الملخص

تعتبر مرحلة المراهقة محل أهداف الدراسات من طرف الباحثين في ميدان علم النفس وعلوم التربية، نظرا لكونها فترة حرجة كما تؤكد ذلك العديد من الدراسات، وذلك لخصائصها العقلية، الجسمية، المعرفية والانفعالية وغير ذلك، وهي فترة تتوسط بين الطفولة والرشد، لذا جاءت هذه المداخلة من أجل تسلي الضوء لاهتمام بالجوانب الإيجابية لدى فئة تعتبر من أهم الفئات التي تحتاج إلى الرعاية والتوجيه، وذلك برسم سبل تنمية جودة الحياة لدى المراهق المتمدرس

الكلمات المفتاحية

جودة الحياة؛ المراهق ؛ المتمدرس ؛ تنميو جودة الحياة