Recherchers economiques manageriales
Volume 1, Numéro 2, Pages 1-14
2007-06-03

الخيارات الإستراتيجية لمواجهة المنافسة: حالة مؤسسة الجزائرية للاتصالات موبيليس

الكاتب : بن بريكة د الوهاب . حبه نجوى .

الملخص

لقد أدت التغيرات الاقتصادية في العشريات الأخيرة إلى تغير السلوكات الإقتصادية للمؤسسات تحت وطأة اشتداد المنافسة وهو ما دفع المؤسسات إلى الاهتمام أكثر بسلوكاتها الإستراتيجية. في هذا المقال سنحاول إلقاء بعض الضوء على هذه الجوانب المفاهيمية وإسقاطها على قطاع الإتصالات في الجزائر وبالتحديد على قطاع الهاتف المحمول. الخلاصة المتوصل إليها أنه بالإمكان الاستفادة من هذه الدراسة من خلال ما تبين من تغير في سلوكات المؤسسات وما يمكن إستنتاجه، أنه إذا أنه تم القيام بدراسة أعمق، يمكننا الوصول إلى نتائج مفيدة لفهم سير السوق حاليا واستشراف آلياتها المستقبلية.

الكلمات المفتاحية

الخيارات الإستراتيجية ،المنافسة،السلوكات الإقتصادية