مجلة الباحث
Volume 15, Numéro 15, Pages 103-112
2015-06-01
الكاتب : قريشي حليمة السعدية .
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الأداء التسويقي البيئي في المؤسسة الاقتصادية والعمل على ضرورة إدماج البعد البيئي ضمن عناصر مزيجها التسويقي، بالإضافة إلى رفع درجة الوعي البيئي للقوى العاملة في المؤسسة الاقتصادية، والذي بدورة سوف يؤثر بصورة مباشرة وغير مباشرة على تحسين الأداء البيئي و الاقتصادي مما يؤدى إلى التخضير الفعال لعناصر المزيج التسويقي في المؤسسة. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بدراسة حالة مؤسسة سوناطراك سنة 2013، وقد خلصت الدراسة في الأخير إلى أن الأداء التسويقي البيئي يحقق لمؤسسة سوناطراك فوائد منها: تحسين سمعة المؤسسة، تحقيق ميزة تنافسية، تحقيق الأرباح، زيادة الحصة السوقية، تقديم المنتجات الأفضل بالإضافة إلى الحوافز الشخصية.
تسويق بيئي، حماية البيئة، مؤسسة سوناطراك.
لطيفة بكوش
.
وسيلة بن ساهل
.
ص 59-72.
Meziane Mohammed Toufik
.
Beddiar Amina
.
ص 99-117.
ميادة قويدري
.
ص 13-24.
جبيرات سناء
.
ص 169-191.
مناصرية رشيد
.
عرابة الحاج
.
بولرباح غريب
.
ص 347-355.