El-Tawassol التواصل
Volume 23, Numéro 2, Pages 13-26
2017-06-01

اتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني: دراسة ميدانية بجامعة باتنة

الكاتب : ربيعي فايزة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني، وإذا ما كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري: التخصص والجنس. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت على عينة بلغ عددها 205 أفراد من الجنسين، وعولجت إحصائياً باستخدام برنامج (SPSS)، وأظهرت النتائج الآتية: 1. اتجاهات أساتذة التعليم الجامعي نحو التعليم الإلكتروني كانت إيجابية. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات اتجاهات الأساتذة نحو التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور. 3. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات اتجاهات الأساتذة نحو التعليم الإلكتروني تعزى لمتغير التخصص.

الكلمات المفتاحية

اتجاهات، أساتذة التعليم الجامعي، تعليم إلكتروني