سلوك
Volume 3, Numéro 3, Pages 133-163

التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في الدراسات الاجتماعية

الكاتب : آل سعود سارة .

الملخص

الملخص هدفت الدراسة إلى التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، ونشأته وظهوره، والفرق بينه وبين الذكاء الإنساني، إضافة إلى مجالاته، وميادينه، ومميزاته، وأهمية الذكاء الاصطناعي بشكل عام، وفي التعليم بشكل خاص، ولاسيما دوره في تطور استراتيجيات ونماذج التدريس، مع التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مناهج وتعليم الدراسات الاجتماعية. علاوة على التطبيقات التقنية التي تخدم الذكاء الاصطناعي، والتحديات التي تواجه استخداماته. مصحوبة بعرض للدراسات السابقة التي تناولت الذكاء الاصطناعي مع التعليق عليها، ودراسات مقترحة في مجال الدراسات الاجتماعية.

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاصطناعي؛ المناهج؛ التعليم والتعلم؛ الدراسات الاجتماعية التربوية.