مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 8, Numéro 1, Pages 29-54
2018-01-31
الكاتب : كبيري فتيحة . سماحي أحمد .
سجّل القطاع البنكي في الآونة الأخيرة تغيرا كبيرا و متسارعا، كاستجابة ضرورية و طارئة للفلسفة الجديدة في إطار الاندماج في الاقتصاد الرقمي. الاقتصاد الذي صعّد حدّة و وتيرة التنافسية المفروضة، محورها الرئيسي إمتلاك القدرة على إرضاء الزبون في سوق تكاثرت فيه البدائل و تعدّدت ضمنه الخيارات. و بالتالي أصبحت القضية الأهم المطروحة على طاولة مسيري المؤسسات البنكية هو البحث و تصميم سلّة خدمات قادرة على إرضاء الزبون في مجتمع تسيطر عليه التعاملات الإلكترونية. إعتباراً أنّ مشكل إرضاء الزبون يتوقف على مجموعة من العوامل التشابكية منها ماهو مرتبط بالبنك ذاته و بمستويات أداءه و الشق الثاني متعلّق بذاتية و سيكولوجية الزبون أمّا الشق الثالث فيخص محيط عمل هذه المؤسسات.
الخدمات البنكية، الرضا، الزبون، الاقتصاد الرقمي، التنافسية، العوامل المؤثرة
يحياوي الهام
.
بن ديلمي إسماعيل
.
ص 92-103.
بن ديلمي إسماعيل
.
يحياوي الهام
.
ص 92-103.
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
زياني نجية
.
ص 124-140.
نطور بلال
.
بلبخاري سامي
.
ص 123-143.