دراسات اجتماعية
Volume 5, Numéro 3, Pages 108-114
2013-12-01
الكاتب : يخلف رفيقة .
لقد أدى استخدام الإنترنت في التعليم إلى تطور سريع في التعليم حيث أصبحت الشبكة أداة للبحث والاكتشاف من جانب المعلمين والمتعلمين، وأصبحت توفر إمكانية الاتصال مع المدارس والجامعات ومراكز البحوث والمكتبات، وتساعد في الاستفادة من المعلومات المتوفرة على الشبكة، التي تقدم في شكل بحوث أو تساعد على فهم البرامج الدراسية في جميع المراحل التعليمية حيث يلجأ إليها التلاميذ حين يتعذر عليهم الحصول على المعلومات أو لا توجد في المكتبات فيلجؤون إلى الإنترنت كوسيلة للحصول على المعارف والمعلومات، وهذه الأخيرة تؤثر في مستواهم التحصيلي والدراسي، ولذا نتساءل هل المعطيات والمعلومات المأخوذة من الإنترنت تكفي لوحدها لرفع مستوى الدراسي للتلميذ؟ وهل تؤثر عليه بالإيجاب أو السلب دون اللجوء إلى مصادر الأخرى (المكتبات)؟ أم هي تدعيم للمصادر الأخرى، وهل يمكن في نفس الوقت الاعتماد كليا على الإنترنت في جمع المعلومات و فهم البرامج التعليمية والدراسية في كل المستويات؟
الأنترنت ;التحصيل الدراسي; الجزائر; البرنامج الدراسي
سعيد مراح
.
ص 119-130.
بن عمارة سمية
.
بن زاهي منصور
.
ص 45-70.
بن زايد عبد الرحمن
.
ص 75-108.
كعباش خالد
.
ناضر عبد القادر
.
ص 940-960.