AL-Lisaniyyat
Volume 22, Numéro 1, Pages 163-186
2016-12-25
الكاتب : لوصيف ترجمة الطاهر .
العلاقة المبنية بن النصوص والقواعد في كتاب القواعد المدرسي المسمّى "قواعد للنصوص" هي علاقة أحادية الجانب حيث لا تدرج القواعد النصية في الخطاب ولكنها تندمج في النص، فبانخراطها تجعله ينصهر في أصناف الخطاب، ومع ذلك هل سيسمح الحضور المتكرّر للنص أن يكون زيادة إلى ذلك مجرد انعكاس للقواعد؟ وهل سينجح النص في إظهاره للقواعد؟
الكتاب المدرسي - القواعد المدرسية - النص - الخطاب.
شفيقة العلوي
.
ص 6-14.
بوصلب عبد المجيد
.
ص 245-264.
مسكين عبد الله
.
بلقاسمي بوعبد الله
.
ص 611-633.
أسماء حمبلي
.
ص 25-33.