مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 2, Pages 91-104
الكاتب : نورة بوعيشة . سمية بن عمارة .
عرفت المدرسة الجزائرية تطبيق منهاج جديد قائم على مقاربة التدريس بالكفاءات، هاته المقاربة التي تتطلب تغير التصور لدور المعلم والمتعلم في العملية التعليمية التعلمية. ومن هنا نتسال كيف يتم تقييم ممارسة المعلمين تخطيط الدرس في ضوء هذه المقاربة، وهل يمارس المعلمون التخطيط للدرس وفق مقاربة التدريس بالكفاءات؟
نموذج مقترح لبطاقة تقييم ممارسة التخطيط للدرس وفق المقاربة بالكفاءات في المرحلة الابتدائية-تقييم ممارسة معلمي بعض ولايات الجنوب الشرقي-نموذجا-
بن عامر وسيلة
.
ساعد صباح
.
ص 332-356.
باهي سلامي
.
ص 167-202.
امحمد العرابي
.
ص 43-70.
العرابي امحمد
.
ص 41-66.
بوعيشة نورة
.
بن عمارة سمية
.
ص 732-753.