مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 2, Pages 71-90
2012-12-31

موقف الأساتذة والطلبة من التقويم حسب المقاربة بالكفاءات - دراسة ميدانية استطلاعية مقارنة بالمدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة للآداب والعلوم الإنسانية

الكاتب : رقية محمودي . صليحة لكحل .

الملخص

النجاح في العملية التعليمية التعلمية مرهون بمدى تكوين المكوّن، هذا الأخير الذي يخضع لتكوين خاص يقدم وفق نظام المدارس العليا للأساتذة التي تعمل على إعداده وتكوينه وفق البيداغوجيا الحديثة للتربية وما تقدمه من مناهج وبرامج في سبيل ذلك، كما تخضع أيضا لنظام تقويمي يعد معيارا لقياس كفاءة المكوّن الذي يلقى على عاتقه تكوين النشء بعد ذلك.

الكلمات المفتاحية

الأساتذة -الطلبة - التقويم -المقاربة بالكفاءات -المدرسة العليا للأساتذة