مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 1, Numéro 2, Pages 55-70
2012-12-31

دور التقويم الذاتي في ترسيخ أسس التقويم الموضوعي لدى طلبة المدرسة العليا للأساتذة

الكاتب : فاطمة الزهراء شطيبي . فريدة إيقارب .

الملخص

جاءت هذه الدراسة إثراء لمفهوم التقويم الذاتي الذي فرض نفسه على المستوى التربوي العالمي، عاملين في ذلك على اقتراح أداة تقييم ذاتي، تساعد طلاب المدرسة العليا للأساتذة على تقويم أدائهم ذاتيا، مساهمة منا في تحقيق الجودة والارتقاء بالفعالية التعلّمية حاليا والتعليمية لاحقا، طالما أن طالب اليوم هو معلم الغد، من خلال إكسابه بعض أسس التقويم الموضوعي المستند إلى المنهجية العلمية.

الكلمات المفتاحية

دور- التقويم الذاتي - أسس التقويم الموضوعي - طلبة -المدرسة العليا للأساتذة