دراسات العدد الاقتصادي
Volume 9, Numéro 1, Pages 299-315
2018-01-31
الكاتب : قلومة اسيا فريحة .
لقد أصبحت الدعاية التجارية من أهم عناصر المزيج الترويجي فعالية في توسيع الحصة السوقية للمؤسسة، ذلك إنها أصبحت تعتمد على وسائل الاتصال الحديثة المدعومة بشبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي سمحت بنقل معلومات سلبية او ايجابية عن المنتجات بسرعة فائقة. والمستهلك الجزائري كغيره من المستهلكين في العالم، يتأثر بالدعايات لمختلف المنتجات بحيث تغير اتجاهاته وتصرفاته تجاه منتج معين، ويبدو ان سوق الاتصالات بالهاتف النقال الذي يتميز بشدة التنافسية قد تأثر بشكل كبير بالحملات الدعائية التي أثرت بشكل كبير على خارطة الحصص السوقية في الجزائر.
الدعاية؛ سلوك المستهلك؛ الاتجاهات؛ التنافسية؛ الحصة السوقية؛ سوق الاتصالات.
ربيع أسماء
.
بختي ابراهيم
.
ص 7-20.
خالدي محمد
.
هزرشي طارق
.
ص 163-176.
بن جروة حكيم
.
عطية العربي
.
ص 91-102.
مناصرية رشيد
.
بن ختو فريد
.
ص 221-231.
خالدي نعيمة
.
مزريق عاشور
.
ص 67-82.