مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 2, Numéro 3, Pages 53-64
2013-06-30

الإنزياح النفسي وتداعياته على الإدارة الصفية

الكاتب : بلقاسم يخلف .

الملخص

التعلم الفعال يحتاج إلى أجواء منظمة هادئة وطبيعية، كما يحتاج إلى جدية واهتمام وحسن تفاعل بين أطراف الموقف التعليمي، ومن المهم أن يتعرف المعلم إلى كل الأنماط السلوكية، التي من شأنها أن تحقق هذه الأجواء الصحية في الصف، ويتجنب كل ما من شأنه أن يعيق النمو ويخذل التعلم. لتبقى إدارة القسم عدة أشكال والعامل المهم في ذلك هو نوع الاستاذ أي الشخصية وكل انسان له شخصيته غي أن في عالم التعليم من المهم أن نتعلم كمعلمين كي نتطور ونحسن من طريقة إدارتنا للقسم.

الكلمات المفتاحية

الإنزياح النفسي -الإدارة الصفية