مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية
Volume 6, Numéro 11, Pages 72-98
2016-12-28
الكاتب : قاسم نواف البري . حنان عزيز سعود .
الملخص: هدفت هذه الدِّراسة التعرّف إلى أثر استخدام مسرح الدمى في تحسين مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث الأساسي. وتكونت عينة الدِّراسة من (40) طالبة من طالبات الصف الثالث الأساسي في مدرسة البتراء الأساسية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان قُسمنَ إلى مجموعتين، تجريبية دُرست باستخدام استراتيجية مسرح الدمى، وضابطة دُرست بالطريقة الاعتيادية. وتوصلت الدِّراسة إلى عدة نتائج من أهمها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ((0.05=α ولصالح المجموعة التجريبية التي دُرست باستخدام مسرح الدمى.
استراتيجية; مسرح الدمى; مهارات الاستماع; الصف الثالث الأساسي
العبودي سوزان سليم داود حبوش
.
الكبيسي أياد صالح سلمان حميد
.
ص 247-260.
الرنتيسي محمود
.
صندوقة رجاء
.
ص 179-206.
الشوكرية سارة
.
Shahat Mohamed Ali
.
ص 81-97.
دين نبيلة
.
مصطفاوي جلال
.
ص 08-22.
علي خلف أبو عبيد أحمد
.
جرادات ماهرمحمد
.
ص 1-45.