مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية
Volume 6, Numéro 11, Pages 72-98
2016-12-28

أثر استخدام استراتيجية مسرح الدمى في تحسين مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث الأساسي في الأردن

الكاتب : قاسم نواف البري . حنان عزيز سعود .

الملخص

الملخص: هدفت هذه الدِّراسة التعرّف إلى أثر استخدام مسرح الدمى في تحسين مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث الأساسي. وتكونت عينة الدِّراسة من (40) طالبة من طالبات الصف الثالث الأساسي في مدرسة البتراء الأساسية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان قُسمنَ إلى مجموعتين، تجريبية دُرست باستخدام استراتيجية مسرح الدمى، وضابطة دُرست بالطريقة الاعتيادية. وتوصلت الدِّراسة إلى عدة نتائج من أهمها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ((0.05=α ولصالح المجموعة التجريبية التي دُرست باستخدام مسرح الدمى.

الكلمات المفتاحية

استراتيجية; مسرح الدمى; مهارات الاستماع; الصف الثالث الأساسي

أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الأساسي في مادة التربية الإسلامية

دكتوره استاذ مساعد رشا سامي اسماعيل خابور .  دكتوره استاذ مساعد ميساء بني خلف . 
ص 89-107.