Revue Des Sciences Humaines
Volume 19, Numéro 1, Pages 21-42
2008-06-30
الكاتب : بوقفة نادية .
يندرج هذا المقال ضمن محاولة نظرية لتطبيق المفاهيم التسويقية الجديدة ومفاهيم management المعتمدة في نظم المعلومات الوثائقية، على المؤسسات الأرشيفية. هذه الأخيرة عليها أن تهتم بتطوير سياستها التسييرية من أجل تفعيل دورها في حفظ الأرشيف، وذلك من خلال تقييم فعاليتها اعتمادا على معيار أساسي أجمعت عليه مختلف تصميمات تقييم فعالية نظم المعلومات وهو: دراسة المستفيدين من خدماتها: من حيث معرفة فئاتهم وخصائصهم واحتياجاتهم والبحث عن درجة رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وأسباب فشلها في تلبية حاجاتهم.
رضا المستفيدين - تقييم فعالية المؤسسات الأرشيفية -نظم المعلومات الوثائقية - المفاهيم التسويقية الجديدة
لرادي سفيان
.
قسمية حمزة
.
ص 568-587.
لرادي سفيان
.
ص 223-242.
شلواش قمرة كرم
.
عيواز محند الزين
.
ص 339-359.
سمير بن سايح
.
صالح موفق
.
ص 170-192.
قيس لبنى نور الهدى
.
بوعمامة سماعين
.
ص 661-683.