Revue Des Sciences Humaines
Volume 19, Numéro 1, Pages 21-42
2008-06-30

أهمية دراسة رضا المستفيدين في تقييم فعالية المؤسسات الأرشيفية

الكاتب : بوقفة نادية .

الملخص

يندرج هذا المقال ضمن محاولة نظرية لتطبيق المفاهيم التسويقية الجديدة ومفاهيم management المعتمدة في نظم المعلومات الوثائقية، على المؤسسات الأرشيفية. هذه الأخيرة عليها أن تهتم بتطوير سياستها التسييرية من أجل تفعيل دورها في حفظ الأرشيف، وذلك من خلال تقييم فعاليتها اعتمادا على معيار أساسي أجمعت عليه مختلف تصميمات تقييم فعالية نظم المعلومات وهو: دراسة المستفيدين من خدماتها: من حيث معرفة فئاتهم وخصائصهم واحتياجاتهم والبحث عن درجة رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وأسباب فشلها في تلبية حاجاتهم.

الكلمات المفتاحية

رضا المستفيدين - تقييم فعالية المؤسسات الأرشيفية -نظم المعلومات الوثائقية - المفاهيم التسويقية الجديدة