مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 7, Numéro 2, Pages 103-122
2010-07-01

القهر وتحرر التربية العربية دراسة تحليلية

الكاتب : مصطفى عبد السميع محمد . عصام توفيق قمر .

الملخص

توضح لنا تجارب الأمم ودروس التاريخ - على مر العصور- أنه لا سبيل إلى تقدم الانسان في أي زمان أو مكان إلا بامتلاكه حريته، من هنا وجب تخليصه من كل ما يكبله ويهدر حريته وقدراته وابداعاته: والحرية في التعليم هدف ووسيلة معا لتنمية طاقات الانسان وتمكينه من التفكير والتعبير ولمتلاك المعرفة وأساليب الحصول أليها والكشف عنها.

الكلمات المفتاحية

القهر، تحرر التربية، التعليم، التربية العربية