مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 6, Numéro 2, Pages 119-127
2017-12-01

تأثير العلاقات العامة على تعزيز استدامة الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال السياحية -دراسة عينة فنادق من ولاية بومرداس

الكاتب : Gaceb Hocine . Barak Mohamed .

الملخص

تعد إقامة منظمات الأعمال السياحية لعلاقات جيدة مع مختلف فئات جماهيرها أمرا بالغ الأهمية، وذلك نظـرا للدور الذي تـقوم به هذه الوظـيفة في التعريف بالمنـظمة لـهـؤلاء، و كسب ثقـتهم، و تأييدهم، وولائهم لها. وهذا يعني أن حسن استغلال منظمات الأعمال السياحية لعلاقاتها مع جماهيرها له أثر إيجابي على تحقيقها للتميز التنافسي من جهة، وعلى محافظتها على استدامة هذا التميز من جهة أخرى. وقد جاء هذا المقال ليسلط الضوء على الدور الذي تؤديه العلاقات العامة في تعزيز استدامة الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال السياحية، وذلك من خلال حالة فنادق ولاية بومرداس.

الكلمات المفتاحية

العلاقات العامة، العلاقات العامة السياحية، الميزة التنافسية، الميزة التنافسية المستدامة