الأسرة والمجتمع
Volume 4, Numéro 2, Pages 2-15
2016-09-01

مهارات التعلم و الاستذكار و علاقتها بالدافعية للإنجاز لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا

الكاتب : بن جدو عبد النور . مزياني فتيحة .

الملخص

الملخص: إن الهدف من خلال هذه الدراسة هو الكشف عن العلاقة بين مهارات التعلم و الاستذكار و الدافعية للإنجاز لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، تكونت عينة الدراسة من 67 تلميذ من الجنسين من ثانوية الإدريسي الجزائر العاصمة، و لجمع البيانات تم تطبيق مقياسين لقياس متغيري الدراسة. Abstract: The aim of this study is to identify the relationship between learning and study skills and motivation among baccalaureate students. The study sample consists of 67 pupils of both sexes from Lycée Al Idrisi of Algiers. For data collection, two scales are applied to measure the two variables of the study. Résumé : L’objectif à travers cette étude est d’identifier la relation entre les habiletés d’apprentissage et la motivation chez les élèves du baccalauréat. L’échantillon de l’étude est composée de 67 élèves des deux sexes du lycée Al Idrisi d’Alger centre. Pour le recueil des données, deux échelles ont été appliquées pour mesurer les deux variables de l’étude.

الكلمات المفتاحية

مهارات التعلم; الدافعية للإنجاز;طلبة البكالوريا.