مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 2, Numéro 4, Pages 267-280

فضل السّؤال في التّفاعل الدّينامي للصفّ المَدرسيــ في سبيل تعلّم كيفية صياغة الأسئلة في ضوء التقويم التكويني ــ

الكاتب : يوسف مقران .

الملخص

إنّ الصفّ المدرسي بما يتاح له من فرص التفاعل يظلّ الميدان الخصب للتعلّم أكثر من أيّ وسط آخر. ثمّ إنّ في الصف المدرسي كلّ المتعلِّمين موجَّهون نحو هدف واحد، فلا يمكن إطلاق مصطلح صف أو فرقة على مجموعة ليس لديها هدف واحد وواضح ومشروع واحد، حيث نجد كلّ عنصر قادر على تحليل رأي الآخر وتقديره.

الكلمات المفتاحية

فضل السّؤال -التّفاعل الدّينامي للصفّ المَدرسي ـ تعلّم - كيفية صياغة الأسئلة -التقويم التكويني