مجلة البديل الاقتصادي
Volume 2, Numéro 1, Pages 116-127
2015-06-25

التعليم الالكتروني ودوره في تحقيق الجودة في مؤسسات التعليم العالي

الكاتب : محمد عطلاوي .

الملخص

إن مقياس تحقيق الجودة في التعليم خصوصا في التعليم العالي يتحدد بمدى إبراز نوعية وكفاءة أداء الخدمات المقدمة، فقد صارت الجودة تتمتع بخصوصية عالية وهذا لكونها صارت مطلبا وقيمة يطلب تحقيقها لتلبية كافة المتطلبات اللازمة وإبراز أهم معالم المنتوج المطلوب في السوق. حيث عرف التعليم العالي في السنوات الأخيرة نسقا متزايدا في تطوره وهذا من خلال إسقاط الضوء عليه ومنحه أولوية كبيرة إذ يعتبر أهم محطة تكوينية من أجل تأسيس قوة عاملة متعلمة ومؤهلة قادرة على سد الثغرات والاحتياجات المطلوبة والمرغوبة في سوق العمل، فصار التعليم العالي ركيزة أساسية من أجل تحديد قدرات ومهارات اليد العاملة ولكي يتحقق هذا لابد من اعتماد الجودة وضمانها داخله لكي يتحقق دوره على كامل الأصعدة. ويعتبر التعليم الالكتروني من أهم العناصر والدعائم الهامة التيتساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى النظام التعليمي وإبراز أهم قدرته في مجال التكوين والتأهيل.

الكلمات المفتاحية

التعليم الالكتروني، الجودة، مؤسسات التعليم العالي,