Recherchers economiques manageriales
Volume 9, Numéro 2, Pages 93-110
2015-12-20

تأثير التخطيط الإستراتيجي للاتصال الترويجي على الأداء التسويقي للمؤسسات المنتجة بولاية برج بوعريريج

الكاتب : كلثوم بن ثامر .

الملخص

تهدف هده الدراسة إلى إظهار نوع العلاقة ودرجة تأثير الكفاءة في تخطيط سياسات وبرامج أنشطة الاتصال الترويجي على مستوى الأداء التسويقي للمؤسسات المنتجة بولاية برج بوعريريج، وقد استعملنا في هذه الدراسة أداة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات وبرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) في معالجة وتحليل البيانات المجمعة حول عينة الدراسة التي تمثلت في 24 مؤسسة إنتاجية تم استطلاع آراء مدراء ها والأفراد المساعدين على اتخاذ القرار.

الكلمات المفتاحية

ترويج، الاتصال والترويج، تخطيط استراتيجي، تخطيط استراتيجي للاتصال الترويجي ، الأداء تسويقي، تقييم الأداء، الحصة سوقية، الربحية.