مجلة التنمية البشرية
Volume 1, Numéro 6, Pages 136-150
2016-03-15
الكاتب : حني سليمان .
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين تمثل السلطة واستراتيجيات إدارة الصف لدى المدرسين. من أجل ذلك أجرى الباحث الدراسة على عينة مكونة من 204 أستاذا من التعليم الثانوي في جميع المستويات التعليمية. وتم تصميم مقياس تمثل السلطة ومقياس استراتيجيات إدارة الصف بغرض استقاء المعلومات المطلوبة، وخلصت النتائج إلى عدم وجود علاقة ارتباطيه بين تمثل السلطة واستراتيجيات إدارة الصف لدى المدرس، وكذا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد المقاييس تبعا لمتغير الجنس والأقدمية.
تمثل السلطة، إدارة الصف ، استراتجية المدرس، التعليم الثانوي.
هاشم احمد نغيمش االحمامي
.
ص 8-27.
هامل منصور جامعة وهران نصور
.
ص 18-31.
قارة مربوحة
.
حواس خضرة
.
ص 722-741.
سعد الدين بوطبال
.
هند بن حميدة
.
ص 203-218.
بلقوشي رابح
.
كرارمة أحمد
.
ص 31-40.