مجلة التنمية البشرية
Volume 1, Numéro 6, Pages 46-59
2016-03-15
الكاتب : المسوس يعقوب .
إن موضوع التقويم تطور من حيث المفهوم، ومن حيث الدور الذي يلعبه داخل المنظومة التربوية، فمن أداة لقياس المعارف والكفاءات إلى منهج تسييري. ونظراً لهذا التطور أصبح من الواجب زرعه كثقافة يجب تنميتها لدى جميع القائمين على العملية التربوية. كما أنّ نجاح وتحسين جودة التعليم، يتطلب من القائمين على العملية التربوية وضع استراتيجية واضحة للتقويم، تجعل استغلال نتائجه هدفا رئيسياً، وحافزاً أيضا لجميع الأعضاء على بذل المزيد من الجهود لتحسين لمردود مؤسسات التعليم العالي.
التقويم ، الجودة الشاملة ، إدارة الجودة الشاملة،مؤسسة التعليم العالي
Ali Ziki
.
أحمد عطية محمد
.
ص 248-265.
طيب سعيدة
.
تواتي خديجة
.
ص 401-423.