المجلة الجزائرية للأمن والتنمية
Volume 2, Numéro 2, Pages 95-118
2012-07-01

إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي: مقاربة مفاهيمية.

الكاتب : عبد العالي هبال .

الملخص

تهدف هذه المقالة إلى التعرف على إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي من الناحية النظرية. ولتحقيق الهدف تم الاعتماد على جمع وتفسير المعلومات ذات الصلة للاستفادة منها في موضوع الدراسة، حيث ناقش البحث مفهوم إدارة الجودة الشاملة وأهميتها في التعليم الجامعي، كما تطرق إلى مبادئ ومحاور إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي. وفي الأخير، خلص البحث بتقديم بعض التوصيات التي توضح لمؤسسات التعليم العالي أهمية تطبيق إدارة الجودة الشاملة فيها.

الكلمات المفتاحية

ادارة الجودة الشاملة. التعليم الجامعي