AL-Lisaniyyat
Volume 8, Numéro 1, Pages 111-123

دراسة تحليلية نقدية لتدريس مبحث الفعل من خلال كتاب القواعد المقرّر للسنة السابعة من التعليم الأساسي

الكاتب : صلحة مكي .

الملخص

يتعرض هذا المقال لدراسة وتحليل الطريقة التي عرض بها مبحث الفعل في كتاب القواعد المقرّر لتلاميذ بداية الطور الثالث من التعليم الأساسي. وهذا من خلال الحديث عن المنهجية المقترحة لتقديم الدروس، سواء فيما يتعلق بالنصوص المعتمدة، القاعدة المستنبطة، عدد التدريبات، محتواها وأنواعها إلى جانب الّنظرية اللّغوية التي ترتكز عليها هذه الطريقة

الكلمات المفتاحية

الفعل - الطريقة – تحليل- الكتاب المدرسي - تقويم - القواعد.