مجلة التنمية البشرية
Volume 2, Numéro 5, Pages 143-158
2015-11-15

السلوك العدواني وعلاقته بالتحصيل الدراسي دراسة وصفية لتلاميذ السنة الثانية ثانوي بولاية مستغانم

الكاتب : قوعيش مغنية .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي _ دراسة وصفية تحليلية_ في مدينة مستغانم للسنة الدراسية 2013- 2014، تكونت عينة الدراسة من (227) تلميذا وتلميذة من بينهم (119) ذكرا و(108) أنثى، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس السلوك العدواني للأستاذ الدكتور بشير معمرية، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلت الباحثة إلى ما يلي - هناك علاقة ارتباطية سالبة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى تلامذة السنة الثانية ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية سالبة بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ الذكور للسنة الثانية ثانوي - لا توجد علاقة ارتباطية بين السلوك العدواني والتحصيل الدراسي لدى تلميذات السنة الثانية ثانوي

الكلمات المفتاحية

السلوك العدواني،التحصيل الدراسي، تلاميذ السنة الثانية ثانوي،