المجلة الجزائرية للطفولة والتربية
Volume 2, Numéro 4, Pages 113-128
2014-11-30
الكاتب : بولجاج نشيدة .
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مفهوم التصورات باعتبار أن هذا المفهوم مركزي في علم النفس الاجتماعي، كما هدفت إلى معرفة العلاقة بين تصورات النجاح والفشل وقلق الامتحان لدى تلاميذ الأقسام النهائية. معتمدين في ذلك على عينة من 100 تلميذ وتلميذة من ثانويتي حسيبة بن بوعلي وسعد دحلب بالجزائر العاصمة،ومن خلال تطبيق مقياس تصورات النجاح والفشل في امتحان البكالوريا المعد من طرف الباحثة ومقياس قلق الامتحان لسبيلبرجر وبعد المعالجة الإحصائية تبين أن لتصورات النجاح والفشل علاقة بقلق الامتحان وخاصة في بعديه الشخصي والعائلي . Résume : L’objectif de cette étude se base sur un échantillon de 100 élèves étudier en classe de terminale dans lycées Hassiba ben Bouali et Saad Dahlab a kouba Alger .Nous avons procède a L’application du test de représentation de la réussite et l’échec au baccalauréat dans le but d’étudier la relation entre les représentations de la réussite et l’échec et le stress d’examen chez les élèves de terminale.
تصورات النجاح والفشل -امتحان البكالوريا - قلق الإمتحان -تلاميذ الأقسام النهائية
شميني معاذ
.
رواب عمار
.
ص 361-378.
عيسي عزيزة
.
ص 71-91.
شعنبي نورالدين
.
بلعالية محمد
.
ص 171-191.