المجلة الجزائرية للطفولة والتربية
Volume 2, Numéro 2, Pages 55-66
2014-04-01

فاعلية التعليم الا �لكتروني وبيئة التعليم الخائلية في تشكيل التفكير العلمي لدى المتعلم : المزايا و المعوقات

الكاتب : حدار عبد العزيز .

الملخص

يساهم التعليم الا �لكتروني في تقديم المعارف العلمية ، و يسمح لمزاوليه باكتساب هذه المعارف وفق رغباتهم، باستخدام تكنولوجية الاتصال والمعلوماتية، مثلما يتميز التعليم الا �لكتروني با �لكثير من المزايا، كالتفاعل ، والفعالية، والمرونة وغيرها، ما يجعل مسألة إدماجه ضمن كل مراحل التعليم، خاصة الجامعي أكثر من ضرورة .كما تتعدى مساهمة التعليم الا �لكتروني في اكتساب المعارف ، وإنما أيضا تشكيل التفكير العلمي لدى المتعلم )التلميذ و الطالب(، يحول هذا المقال أن يقدم تعر يفا مفصلا للتعليم الا �لكتروني و خصائصه و مزاياه،و معوقاته، وكذلك كيفية بناء الذهنية العلمية لدى المتعلم

الكلمات المفتاحية

التعليم الا �لكتروني، المتعلم، التفكير العلمي

العدوانية عند الا طفال ذوي التوحد: دراسة ميدانية لحالات بالمستشفى الجامعي بسيدي بلعباس.

مجبر مونية .  بوسماحة زهرة .  مراد ياسين .  مطمور درويشة . 
ص 239-255.